فريندس 4
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الصداقه تحفه تزداد قيمتها بمرور الزمن

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» دليل الصناعات المصرية فرصة للبحث عن عمل أو فرص تسويقية للشركات والمصانع
الملائكة لا تعتذر I_icon_minitimeالإثنين يونيو 16, 2014 7:09 am من طرف sphinxcompany

» لو بتحب ( ى ) شخص معين افتح الرسالة
الملائكة لا تعتذر I_icon_minitimeالخميس أبريل 19, 2012 3:26 pm من طرف شمس الآصيل

» موسيقى افراح و مارشات و ارقصو موووووووووووووت
الملائكة لا تعتذر I_icon_minitimeالسبت يونيو 25, 2011 7:49 pm من طرف ESLAM

» توأم الروح .. هل وجدتوه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الملائكة لا تعتذر I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 23, 2010 6:11 am من طرف admin

» اسماء بيبهات
الملائكة لا تعتذر I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 21, 2010 12:04 am من طرف no women no cry

» من هو الشخص الذى لا تستطيع ان تنساه ؟؟؟؟؟
الملائكة لا تعتذر I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 21, 2010 12:02 am من طرف no women no cry

» على ماذا صبر النبى أيوب ؟؟؟؟
الملائكة لا تعتذر I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2010 12:11 pm من طرف نور القمر

» الى كل رجل يعتقد انه اذكى من النساء
الملائكة لا تعتذر I_icon_minitimeالخميس أغسطس 26, 2010 1:42 pm من طرف نور القمر

» الرسم على الريش والنحت على قشر البيض
الملائكة لا تعتذر I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 25, 2010 1:22 pm من طرف نور القمر

مواقع تهمك
  • وظائف خاليه
  • التبادل الاعلاني
    pubarab
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط فريندس 4 على موقع حفض الصفحات

الملائكة لا تعتذر

كاتب الموضوعرسالة
    نور القمر

نور القمر

الملائكة لا تعتذر Empty
    مُساهمةموضوع: الملائكة لا تعتذر   الملائكة لا تعتذر I_icon_minitimeالأحد مايو 09, 2010 8:42 am

]ان معظم الخصومات والاصرار عليها ينبع من عدم تنازل الطرفين عن موقفه والمبادرة بالاعتذار، فكل ابن ادم خطاء ، واذ لم تخطئ فانت ملك ومرفوع عنك الاعتذار، لان الملائكة لا تعتذر. "انا اسف ... سامحني لم اقصد" ، كم هذه الكلمات لها وقع السحر فى امتصاص الغضب ... كم تحمي قلاع العلاقات الطيبة من الانهيار، فهي كالسياج الواقي من عواصف سوء التفاهم . ولكن من يجب ان يقول هذه الكلمات ويكون مبادر بها... هل يجب ان يقولها المخطئ فقط!!! ... أخي قلها ولا تردد سواء ان كنت مخطئ او غير مخطئ... "كيف اقولها وانا غير مخطئ" هذا ما تميل اليه نفوس الكثيرين منا الا من عصم ربك. اخي قلها وان كنت غير مخطئ درءا لما يعقب سوء التفاهم من خصومات ،وحماية للود والاخوة وصدا للانقسامات . اخي انا اسف ... سامحني ، اقولها لك لاني احبك، اقولها لاني اريد ان يستمر الود الذي بيننا،أقولها لاني اذكر الله عندما اراك، اقولها لاني لا اريد ان اراك تتواري مني حتى لا اراك، اقولها حتى ترد على السلام. الكل منا يعرف حديث رسول الله عن الغضب و فضل من يملك نفسه عند الغضب. فسارع اخي باطفاء نار الغضب بقولها وتادب بادب المسارعة بالاعتذار وان كنت غير مخطئ. كم منا حدثت بينه وبين صديقة جدل ومشاحنه على امر من امور الدنيا الفانية، بل ربما على امر لا يعنى كلانا. وينفض السوق على خصومة قد تقصر لساعات وقد تطول لايام وربما شهور، ينفض السوق ويرى كلا الطرفين انه على صواب ولا صواب غير ما يراه. صواب على ماذا ؟ امر تافه من امور الدنيا. ماذا لو قلتها قبل ان ينفض السوق، ماذا لو قلتها وطرقت الحديد وهو متوهج.ماذا تخسر ان قلتها. "اخي انا اسف ... سامحني لم اقصد" اقولها لاني اريد ان نفترق و سلامة صدرك اراها فى ابتسامتك، اقولها لاني أريدك ان تكون المنتصر وانا المغلوب، اقولها حتى لا اًغضب عزيز علي ،اقولها لاننا قد نفترق و لا يرى كل من الاخر الى الابد.

تذوق طعم الاعتذار والاعتراف بالخطا ومن منا لا يخطئ، وقد عرف من ذاق ،فان كلمات الاعتذار تخمد البركان الثائر. "انا اسف" قلها لمن تعرف ومن لا تعرف، ولك اجر حسن الخلق والمسارعه الى الخيرات ،ابتسم وقلها ستجد من امامك لين الجبين ، طيب النفس. "انا اسف" قلتها لأخي الاكبر وانا في العاشرة من عمري فضمني وبكى، قلتها لابني بعد أن نهرته بشدة لضرب اخته ، فقالها لاخته وقالتها له أخته، وتربوا عليها. اخي اعتذر ولا تخجل ، عود لسانك على الاعتزار ، ربي اولادك واهل بيتك على الاعتراف بالخطأ، اعتذر تملك قلوب الناس ، وسع صدرك لمن حولك والتمس لهم الاعذار، خالف هوى نفسك واعتزر، لعل الله يبلغك منازل الابرار. حدثتني زوجتي عن صديقة لها نشأت فى بيت تربى على الاعتذار، وعندما ذهبت لبيت زوجها ، وجدت قاموسه خالى من الاعتذار، وفي أول خلاف بينهما ، بادرت بالاعتذار إلا أنه لم يقبله، وعاودت الاعتذار مرات ومرات، الا أنه أصر على عدم قبوله ولم يكلمها لأيام، وعندما انتهت المحنه، وقبل اعتذارها سألته ، لماذا لم تقبل اعتذاري من البداية ، فقال لها لقد طيبت قلبي باعتذارك أول مرة، ولكني لم اتربى على ذلك، فأردت اسمعها منك مرات ومرات.

ان الحياة لا تخلو من الفتن ، ونفوس الناس واخلاقهم بين اللين والغلظة، ولك ان تتوقع من الناس من لا يقبل اعتذارك وان كنت محقا، اذن فانت لها ، محتسبا الاجر منه سبحانه وتعالى، دع من لا يقبل اعتذارك يعيش فى اوهامه، ويسلم نفسه لما يحويه صدره، فسلامة الصدر هى غاية مبتغاك. "اخي انا اسف ... سامحني لم اقصد" قلتها لزميل لي فلم يقبلها، واصر على القطيعة، ومازلت اتقرب الى الله بالقاء السلام عليه ولا يرد (اسال الله ان يهديه ويشرح صدره).هذه دعوة لنشر ثقافة الاعتذار، والتماس الاعذار،والتأدب بأدب الخلاف. اجعل نفسك نقية سمحة واعتزر واعزر، عسى الله أن يرى من عفوك عن أخيك خيرا، فيعفو عنك. اسال الله ان يغفر لمن اساء الينا واساءنا اليه.

queen

الملائكة لا تعتذر
    صفحة 1 من اصل 1